البيتكوين تتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع لتتداول أعلى 61 ألف دولار

البيتكوين تتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع لتتداول أعلى 61 ألف دولار
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، وذلك لأول مرة خلال الخمسة أيام الأخيرة، لتتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، وسط نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.
ورغم هذا الصعود تتجه البيتكوين إلى تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، في ظل زيادة الضغوط خاصة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، وارتفاع احتمالات تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع نوفمبر المقبل.
ومن أجل إعادة تسعير تلك الاحتمالات، يترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكيين عن شهر سبتمبر في وقت لاحق من اليوم.
صعدت البيتكوين بنسبة 1.6% أي ما يعادل 947 دولار ليتم تداولها عند مستوى 61.225 ألف دولار، مقابل 60.278 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، خسرت البيتكوين حوالي 0.4% من قيمتها، في رابع خسارة يومية على التوالي، حيث سجلت أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 58.867 ألف دولار.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الجمعة بمقدار 50 مليار دولار لتصل إلى 2.240 تريليون دولار، في ظل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار يوم الأحد، تراجعت البيتكوين حتى اللحظة بنحو 3%، متجهة لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.
زاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 0.9%، ليستأنف مكاسبه التي توقفت بشكل مؤقت بالأمس بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، مقتربًا من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.12%.
وجاء هذا الصعود القوي في عوائد السندات الأمريكية بعد أن قلص المستثمرين احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة كبيرة خلال اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي المتبقية العام الحالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟