البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح

البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، وذلك لأول مرة خلال الأربعة أيام الأخيرة، لتبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بجانب انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
يترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، في وقت لاحق من اليوم، في محاولة للحصول على المزيد من الأدلة حول التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.
وهبطت البيتكوين بنسبة 1.2% أي ما يعادل 817 دولار ليتم تداولها عند 66.791 ألف دولار، مقابل 67.608 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، ارتفعت العملة الرقمية الأشهر في العالم بنسبة 0.85%، مسجلة ثالث مكسب يومي على التوالي، وأعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند مستوى 68.388 ألف دولار، مع انتعاش الطلب على البيتكوين.
هبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية الخميس بمقدار 20 مليار دولار لتصل إلى 2.410 تريليون دولار، في ظل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 0.5 نقطة مئوية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت على مدار اليومين الماضيين، ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مما قلل شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
وبحسب أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة ‎ ‎‎"‎‏CME‏‎"‎‏، تستقر احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل عند 95%، وتسعير احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير عند مستوى 5%.
ومن أجل إعادة تسعير تلك الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية هامة من الحكومة الأمريكية عن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية، وعن مبيعات التجزئة، في وقت لاحق من اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟