البيتكوين تتداول دون 55 ألف دولار وتسجل أدنى مستوى في خمسة أشهر

البيتكوين تتداول دون 55 ألف دولار وتسجل أدنى مستوى في خمسة أشهر
واصلت العملة الرقمية بيتكوين هبوطها الحاد خلال تعاملات يوم الجمعة، حيث سجلت أدنى مستوى في خمسة أشهر، لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي.
وتقترب بيتكوين من تسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ عام 2022، بفعل عمليات البيع الواسعة وتسارع تخارج رؤوس الأموال من صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية. 
من ناحية أخرى، كثفت المحافظ المرتبطة بمنصة العملات الرقمية المنهارة "إم تي جوكس" قبل البدء في تنفيذ خطة سداد الديون، حيث من المفترض أن تعيد البورصة اليابانية أكثر من 140 ألف بيتكوين إلى ضحايا الاختراق الذي حدث عام 2014. 
هبط سعر بيتكوين بحوالي 3.480 دولار أي حوالي 6.1% خلال تعاملات اليوم، ليتم تداولها عند مستوى 53.550 دولار وهو الأدنى منذ 26 فبراير الماضي، مقارنة بـ 57.030 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، خسرت بيتكوين حوالي 5.2% من قيمتها، في ثالث خسارة يومية على التوالي، بفعل عمليات البيع الواسعة. 
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 178 مليار دولار لتصل إلى 2.075 تريليون دولار، وهو أدنى مستوى منذ فبراير الماضي، بفعل موجة الهبوط القوية التي تسيطر حاليًا على أسعار البيتكوين والإيثريوم والعملات الرئيسية الأخرى. 
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار يوم الأحد المقبل، خسرت بيتكوين أكثر من 14%، لتتجه لتسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي، وأكبر خسارة أسبوعية منذ نوفمبر 2022. 
من المقرر أن تبدأ منصة "إم تي جوكس" المنهارة هذا الشهر في توزيع الأصول المسروقة من العملاء في عملية اختراق عام 2014، بعد سنوات من المواعيد النهائية المؤجلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟