البيتكوين تتراجع 3% ضمن عمليات التقاط الأنفاس

البيتكوين تتراجع 3% ضمن عمليات التقاط الأنفاس
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، ضمن عمليات التعافي والتقاط الأنفاس، بعدما سجلت أكبر مكسب يومي منذ فبراير 2022 في ختام جلسة أمس.
وتخلت البيتكوين عن أعلى مستوى في أسبوع بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعد أن تجاوزت الـ 62 ألف دولار في بداية تعاملات اليوم.
وتتجه بيتكوين نحو تحقيق مكاسب أسبوعية، بفضل الأنباء الإيجابية التي تسيطر على سوق العملات الرقمية، وذلك بعدما حققت شركة "ريبل" انتصار قضائي جديد على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، مما ساهم في زيادة التدفقات إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية.
انخفضت البيتكوين بنسبة 3% أي ما يعادل 1,909 دولار ليتم تداولها عند مستوى 59,824 دولار مقابل 61,733 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، ارتفعت بيتكوين بحوالي 12%، في ثاني مكسب يومي خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وبأكبر مكسب يومي منذ 28 فبراير 2022، وذلك بفضل تسارع عمليات الشراء من مستويات منخفضة، ووسط تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار يوم الأحد القادم، ارتفعت البيتكوين حتى هذه اللحظة بحوالي 5% متجهة نحو تسجيل رابع مكسب خلال الخمسة أسابيع الأخيرة.
هبطت القيمة السوقية للعملات المشفرة بأكثر من 60 مليار دولار لتصل إلى 2.210 تريليون دولار، بفعل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ويرى المحللون أن العوامل الإيجابية التي تعزز التوقعات الصعودية سواء على المدى القصير أو المتوسط بالنسبة لأسعار العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين قد ازدادت، حيث من المحتمل ارتفاع البيتكوين إلى المستوى النفسي عند 70 ألف دولار خلال الربع الرابع من العام الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟