البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% لكنها تسجل أفضل أداء فصلي في عام

البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% لكنها تسجل أفضل أداء فصلي في عام
تراجع سعر العملة الرقمية "البيتكوين" خلال تعاملات نهاية الأسبوع، ضمن عمليات التقاط الأنفاس وجني الأرباح، ووسط الصعود المتواصل في سعر الدولار الأمريكي، وترقب صدور بيانات التضخم الرئيسية بالولايات المتحدة.
وسجلت بيتكوين خلال الربع الأول من العام الجاري، أفضل أداء فصلي في عام، حيث سجلت في وقت سابق من تعاملات هذا الشهر أعلى مستوياتها على الإطلاق، حين تجاوزت مستوى 73 ألف دولار، بفضل التدفقات المالية الهائلة المتعلقة بالصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية.
وجاء صعود بيتكوين في الربع الأول مدعومًا بالطلب الاستثماري القوي من قبل الشركات العالمية الكبرى، بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق تداول فورية للبيتكوين في البورصة، فضلًا على تصاعد احتمالات خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من هذا العام.
وهبط سعر بيتكوين بنسبة 1.5% أي ما يعادل 1.083 دولار ليصل إلى 69.686 دولار، مقارنة بـ 70.769 دولار في بداية التعاملات.
وارتفعت بيتكوين في ختام تعاملات أمس الخميس بنسبة 2.0%، لتستأنف مكاسبها التي توقفت في الجلسة السابقة، بفعل نشاط عمليات تصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياتها في أسبوعين عند 71.572 دولارًا.‏
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم الجمعة بأكثر من 0.1%، مواصلًا الصعود لليوم الرابع على التوالي، مقتربًا من أعلى مستوياته في ستة أسابيع عند 104.73 نقطة، مما يعكس استمرار صعود الدولار مقابل العملات الأجنبية الأخرى.
وتتجه أنظار المستثمرين نحو بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، عن ‏نفقات الاستهلاك الشخصي مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي ‏الفيدرالي، من المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم.
كما يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" في مؤتمر ‏الاقتصاد الكلي والسياسة النقدية في سان فرانسيسكو.‏

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟