العملات الرقمية تواصل الصعود رغم تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

العملات الرقمية تواصل الصعود رغم تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
واصلت العملات الرقمية الصعود الجماعي خلال تعاملات يوم الأربعاء، بالرغم من غزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
وجاء هذا الصعود بعد إنتهاء عملية تنصيف البيتكوين الأخيرة رسميًا، الأمر الذي ساعد العملات المشفرة على الارتفاع رغم الأوضاع السياسة والاقتصادية الراهنة.
لكن العملات الرقمية وخاصة البيتكوين سجلت مكاسب متواضعة، على خلاف التوقعات، وذلك بفعل انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام.
وأظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة، ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تقلص احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في يونيو المقبل.
وخلال تعاملات اليوم، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.72% ليتم تداولها عند مستوى 66.733 ألف دولار.
واستقرت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم عند مستوى 1.31 تريليون دولار، في حين تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 24.20 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 4.65% إلى قيمتها، مدعومة بحدث التنصيف، الذي يحدث كل أربع سنوات.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر العملة الرقمية إيثريوم بحوالي 1.89% ليصل إلى 3244 دولار.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بحوالي 0.62% ليتم تداولها عند مستوى 604 دولار، بينما تراجع سعر عملة كاردانو بنسبة 0.83% مسجلًا 0.5036 دولار.
وصعد سعر عملة ريبل بنسبة 0.28% ليصل إلى 0.5487 دولار، كما ارتفع سعر عملة دوجكوين بحوالي 2.61% ليصل إلى مستوى 0.161735 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟