بيتكوين توسع مكاسبها وترتفع بأكثر من 3% لتتجاوز مستوى 65 ألف دولار

بيتكوين توسع مكاسبها وترتفع بأكثر من 3% لتتجاوز مستوى 65 ألف دولار
تحولت العملة الرقمية بيتكوين للصعود، خلال تعاملات يوم الجمعة، متجهة لتسجيل ثاني مكسب يومي على التوالي، رغم تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
وارتفعت البيتكوين بعد الهبوط الحاد الذي شهدته خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سجلت في وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع أدنى مستوى في ستة أسابيع.
شنت إسرائيل هجومًا على طهران فجر اليوم، وأكدت التقارير أن الضربة العسكرية كانت ضعيفة ومحدودة، ولم تسبب أضرار كبيرة خاصة في المنشآت النووية الإيرانية.
ومازالت العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم متماسكة أعلى المستوى النفسي الهام عند 60 ألف دولار، في ظل دخول تدفقات شرائية جديدة قبل حدث التنصيف المحتمل حدوثه الأسبوع القادم.
وخلال تعاملات اليوم، ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بحوالي 1.921 دولار أي ما نسبته 3.1% ليتم تداولها عند مستوى 65.433 ألف دولار، مقارنة بـ 63.512 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية جلسة أمس الخميس، ارتفعت أسعار البيتكوين بحوالي 3.7% مع نشاط عمليات الشراء من مستويات رخيصة.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 50 مليار دولار، الجمعة، لتصل إلى 2.475 تريليون دولار، مع عودة مكاسب البيتكوين والإيثريوم.
زادت هيمنة البيتكوين على سوق العملات المشفرة، حيث وصلت في الوقت الراهن إلى 55%، وسط التراجع الحاد في العملات المشفرة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
وخلال الأسبوع الماضي، زادت هيمنة بيتكوين بنسبة 1.35%، في حين بلغت هيمنتها في الشهر الماضي إلى 2.5%، وسط التدفقات الواسعة إلى صناديق تداول العملة الرقمية في البورصات الأمريكية.
شهدت الأسواق العالمية موجات تذبذب قوية اليوم، بعدما شنت إسرائيل هجومًا على إيران، ردًا على الهجمات التي شنتها طهران بالصواريخ والطائرات المسيرة عليها مطلع الأسبوع الجاري، مما أثار مخاوف المستثمرين من جر منطقة الشرق الأوسط لحرب أكبر.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟