البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% مع تصاعد احتمالات انسحاب "بايدن" من الانتخابات الرئاسية

البيتكوين تتراجع بأكثر من 1% مع تصاعد احتمالات انسحاب "بايدن" من الانتخابات الرئاسية
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، في ظل تزايد احتمالات انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي "جو بايدن" من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والتي من المقرر إجراؤها في الرابع من نوفمبر القادم.
وتضررت البيتكوين بشكل واسع من التقارير التي تم تداولها خلال الساعات الأخيرة وتحدثت عن احتمالات قوية لانسحاب "بايدن" من السباق الرئاسي المقبل، والإعلان عن مرشح ديمقراطي جديد، مما قد يؤدي لتراجع فرص فوز الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري "دونالد ترامب".
يشار إلى أن ترامب من أهم داعمي ومؤيدي العملات المشفرة، وأعرب أكثر من مرة عن دعمه لتلك الصناعة، لذا فإن فوزه في الانتخابات المقبلة يعد مكسب كبير للعملات الرقمية. 
وفي مستهل تعاملات يوم الجمعة، ارتفعت البيتكوين بنسبة بسيطة وسط تراجع غالبية العملات المشفرة، لكنها تراجعت خلال الجلسة نحو مستويات 63 ألف دولار، قبل أن تقلص خسائرها ليتم تداولها حاليًا على خسائرها نسبتها 1.28% لتتجاوز مستوى 64 ألف دولار مجددًا، حيث بلغت 64,221.93 دولار.
ووصلت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1,266,954,342,260 دولار.
كانت البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية قد تقلوا دعمًا قويًا وسجلوا مكاسب جيدة نهاية الأسبوع الماضي، بعد تعرض "دونالد ترامب" لمحاولة اغتيال فاشلة، حيث تم إطلاق النار عليه أثناء تجمع انتخابي، مما أدى إلى إصابته برصاصة في أذنه اليمني.
وعقب هذا الحادث زادت احتمالات فوزه بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة، مما دفع العملات الرقمية للصعود.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟