البيتكوين تتراجع بأكثر من 8% لتتداول بعيدًا عن مستوى 70 ألف دولار

البيتكوين تتراجع بأكثر من 8% لتتداول بعيدًا عن مستوى 70 ألف دولار
خسرت العملة الرقمية بيتكوين أكثر من 8% من قيمتها خلال تعاملات نهاية الأسبوع، لتواصل الهبوط لليوم الثاني على التوالي، لتتخلى عن أعلى مستوياتها التي سجلتها في وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع.
وسجلت بيتكوين أدنى مستوى لها في أسبوع، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وعزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، مع انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في يونيو المقبل.
وقلصت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس والتي جاءت أقوى من المتوقع، احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في بداية يونيو المقبل.
وانخفض سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بنسبة 8.15% أي حوالي 5.818 دولار، ليتم تداولها اليوم عند 65.569 دولار، وهو أدنى مستوياتها في أسبوع، مقارنة بـ 71.378 دولار.
وبفعل هذا التراجع، انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 145 مليار دولار لتصل إلى 2.680 تريليون دولار.
وفقدت بيتكوين حوالي 2.4% في نهاية تعاملات أمس الخميس، بعدما اقتربت من تجاوز الحاجز النفسي عند 75 ألف دولار في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الجاري.
وكانت البيتكوين قد سجلت مستوى تاريخي جديد هذا الأسبوع، بفضل التدفقات الهائلة إلى صناديق التداول الخاصة بها في البورصة الأمريكية، بالإضافة إلى توالي الموافقات التنظمية في أغلب دول العالم مثل تايلاند وبريطانيا.
من ناحية أخرى، أعلنت شركة البرمجيات "مايكرو ستراتيجي‎"‎‏ ‏عن ثاني أكبر عملية شراء تقوم بها منذ أن بدأت حيازة البتكوين قبل أربع ‏سنوات تقريبًا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟