البيتكوين تتراجع لأدنى مستوى في شهر وسط عمليات بيع واسعة

البيتكوين تتراجع لأدنى مستوى في شهر وسط عمليات بيع واسعة
سجل سعر العملة الرقمية بيتكوين أدنى مستوى في شهر، بسبب عمليات البيع الواسعة واستمرار خروج الاستثمارات من منتجات الأصول الرقمية، بجانب زيادة احتمالات ارتفاع تكاليف الاقتراض بالولايات المتحدة لفترة أطول هذا العام، مما أدى لعزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر.
وخلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجع سعر البيتكوين بنسبة 2.7%، حيث تم تداولها عند مستوى 65.300 دولار، وهو أدنى مستوى لها في حوالي شهر.
وتراجعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.29 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 34.99 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي خسرت بيتكوين أكثر من 4% من قيمتها، مع استمرار تخارج رؤوس الأموال من صناديق البيتكوين المتداولة في السوق الأمريكية.
وخلال الأسبوع الماضي، تم سحب حوالي 600 مليون دولار من منتجات الأصول الرقمية، وهو أكبر مبلغ منذ شهر مارس الماضي، بحسب بيانات "كوين شيرز".
ودفع التضخم المرتفع المستثمرين إلى تقليل توقعاتهم بشأن خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال العام الجاري، مما أدى لزيادة الضغوط على الأصول ذات المخاطر العالية من بينها البيتكوين.
وكان البنك المركزي الأمريكي قد قرر الأسبوع الماضي تثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي، بالرغم من استمرار ارتفاع معدل التضخم.
وتترقب الأسواق عن كثب المزيد من البيانات والتصريحات من مسؤولي البنوك المركزية العالمية، في محاولة للحصول على المزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية وأسعار الفائدة هذا العام.
سجلت الأسهم والسندات عوائد أفضل من البتكوين في هذا الربع، وهو تحول مقارنة بالأشهر الثلاثة حتى مارس، عندما تفوقت الأصول الرقمية على الأسواق التقليدية بدرجة كبيرة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟