البيتكوين تخسر 4% من قيمتها لتسجل أدنى مستوى في 7 أسابيع

البيتكوين تخسر 4% من قيمتها لتسجل أدنى مستوى في 7 أسابيع
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 4.0% خلال تعاملات يوم الاثنين، لتسجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، وسط عمليات بيع واسعة، خاصة بعد إعلان منصة "إم تي جوكس" عن تنفيذ خطة سداد ديون مستحقة في يوليو المقبل.
وقالت بورصة العملات المشفرة "إم تي جوكس" إنها ستعيد أكثر من 140 ألف بيتكوين إلى ضحايا عملية الاختراق التي حدثت في عام 2014، وذلك وفقًا لقرار المحكمة بسداد الديون قبل يوم 31 أكتوبر القادم، حيث سيتم التوزيع على العملاء المتضررين على مراحل وليس بشكل فوري.
هبط سعر البيتكوين بنسبة 4.1% أي ما يعادل 2.572 دولار لتصل إلى 60.580 دولار، مسجلة أدنى مستوى منذ 11 مايو الماضي، مقارنة بـ 63.152 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، خسرت بيتكوين بحوالي 1.7%، في سادس خسارة خلال السبعة أيام الأخيرة، نتيجة الصعود القوي للدولار الأمريكي.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، فقدت العملة الرقمية بيتكوين حوالي 5.2% من قيمتها، في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، مع عزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 80 مليار دولار لتصل إلى 2.355 تريليون دولار، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من شهر ونصف، نتيجة الهبوط القوي حاليًا في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
في الوقت نفسه، تأثرت بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية بتصاعد احتمالات عدم خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام، عقب البيانات الاقتصادية الأخيرة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟