البيتكوين ترتفع 2.5% لتقترب من حاجز 60 ألف دولار وسط تباطؤ الدولار

البيتكوين ترتفع 2.5% لتقترب من حاجز 60 ألف دولار وسط تباطؤ الدولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 2.5% خلال تعاملات يوم الجمعة، متجهة نحو تحقيق أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، وسط محاولات التداول أعلى المستوى النفسي 60 ألف دولار.
جاء هذا الصعود وسط تباطؤ الدولار الأمريكي، مع ترقب صدور بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي، والتي ستوفر أدلة قوية حول مقدار الخفض في أسعار الفائدة من قبل صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع سبتمبر الجاري.
زادت البيتكوين بنسبة 2.5% أي ما يعادل 1,378 دولار ليتم تداولها عند مستوى 58,656 دولار مقابل 57,278 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، خسرت البيتكوين حوالي 2.8% لتسجل ثالث خسارة يومية على التوالي، مع انتعاش العوائد الأمريكية.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، خسرت البيتكوين حوالي 11%، مسجلة أكبر خسارة أسبوعية منذ نهاية شهر يوليو الماضي، بفعل تصفية مراكز شرائية طويلة الأجل.
وبحسب البيانات الصادرة عن شركة "كوين جلاس" شهد سوق العقود الآجلة 93.52 مليون دولار من تصفيات المراكز الطويلة، والتي تجبر المتعاملين على بيع أصولهم بسعر السوق لتسوية ديونهم، من خلال البورصات المركزية، تمت حوالي 85.93 مليون دولار في تصفيات البتكوين.‏
صعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 45 ملياردولار لتصل ‏إلى 2.245 تريليون دولار ،بفضل الصعود الحالي فى أسعار البتكوين و ‏الإيثريوم.‏
تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% ،مما يعكس تباطؤ أداء ‏مستويات العملة الأمريكية مقابل العملات الأجنبية الأخرى.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور فرص العمل المتاحة في نهاية يوليو يوم الأربعاء المقبل، وبيانات وظائف القطاع الخاص بالولايات المتحدة عن شهر أغسطس بجانب طلبات إعانة البطالة الأسبوعية يوم الخمس القادم، وتقرير الوظائف لشهر أغسطس يوم الجمعة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟