البيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتتعافى من أدنى مستوى في شهر ونص

البيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتتعافى من أدنى مستوى في شهر ونص
ارتفعت البيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء بأكثر من 2%، لتعوض جزء من الخسائر الهائلة التي تكبدتها خلال اليومين الماضيين.
وعادت بيتكوين للتداول أعلى الحاجز النفسي الهام عند 60 ألف دولار، ضمن دورة تعافي على المدى القريب من أدنى مستوى في ثمانية أسابيع.
وجاء هذا الصعود مع تحسن معنويات المستثمرين والإقبال على الأصول ذات المخاطر العالية من بينها العملات الرقمية، في ظل التراجع المستمر في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات. 
وزاد سعر العملة الرقمية بيتكوين بحوالي 2.25% أي ما يعادل 1.342 دولار ليتم تداولها عند مستوى 61.592 دولار، مقارنة بـ 60.250 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام جلسة أمس الاثنين، خسرت بيتكوين حوالي 4.6% من قيمتها، لتسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، وأدنى مستوى في ثمانية أسابيع عند 58.456 دولار. 
وتكبدت بيكوين خسائر واسعة في اليومين الماضيين مع تسارع عمليات البيع المفتوحة بعد إعلان منصة "إم تي جوكس" خطة سداد التزامات بداية من يوليو القادم.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 70 مليار دولار لتصل إلى 2.390 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.35%، ليواصل تراجعه للجلسة الثالثة على التوالي، مما ساهم في تحسين شهية المستثمرين نحو المخاطرة. 
وجاء هذا التراجع وسط ترقب الأسواق صدور بيانات اقتصادية هامة من الحكومة الأمريكية، عن أسعار المنازل الأمريكية وعن ثقة المستهلكين بالاقتصاد، من أجل الحصول على المزيد من الأدلة حول احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل المركزي الأمريكي هذا العام.
أعلنت منصة البتكوين المتوقفة "إم تي جوكس" أمس الاثنين، أنها ستبدأ في ‏توزيع الأصول المسروقة من العملاء في عملية اختراق عام 2014 في ‏الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟