البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع وسط ترقب خطاب ترامب

البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع وسط ترقب خطاب ترامب
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات نهاية الأسبوع، لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي، مقتربة من أعلى مستوى في ستة أسابيع، قبيل خطاب المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مؤتمر البيتكوين خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وجاء هذا الصعود وسط توقعات إعلان ترامب عن دور أكبر للعملة الرقمية في النظام الأمريكي، وخطته لدعم صناعة العملات المشفرة.
ومن المقرر أن يلقي ترامب خطابًا غدًا السبت على المنصة الرئيسية لمؤتمر البيتكوين 2024 في ناشفيل بولاية تينيسي.
زاد سعر بيتكوين بنسبة 3.35% أي ما يعادل 2.197 دولار ليتم تداولها عند مستوى 67.991 دولار، مقارنة بـ 65.794 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، ارتفعت بيتكوين بنسبة 0.65% مسجلة أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، مع انحسار صحوة الين الياباني.
وكانت بيتكوين قد سجلت أعلى مستوى في ستة أسابيع خلال جلسة يوم الإثنين عند مستوى 68.484 دولار، وسط الأنباء الإيجابية في سوق الكريبتو.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الجمعة بحوالي 100 مليار دولار لتصل إلى 2.535 تريليون دولار، في ظل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
يعتزم ترامب إلقاء كلمة أمام مؤتمر بيتكوين 2024 يوم 27 يوليو الجاري، وسيلقي خلال هذا الخطاب الضوء على دعمه القوي لصناعة التشفير والعملات الرقمية.
وأصدر المنظمون الأسبوع الماضي بيان، قالوا فيه إن المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من المقرر أن يلقي كلمة في وقت لاحق من الشهر الجاري على المنصة الرئيسية لمؤتمر بيتكوين 2024 في ناشفيل بولاية تينيسي‎.‎
من ناحية أخرى، صدرت مؤخرًا سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة، مما أدى إلى ارتفاع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر من 94% إلى 100% ، واحتمالات الخفض فى نوفمبر من ‏‏98 % إلى 100%.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟