البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى في أسبوعين مع تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة

البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى في أسبوعين مع تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، حيث سجلت أعلى مستوى في أسبوعين، مع تحسن المعنويات وزيادة الإقبال على الأصول ذات المخاطر العالية.
كشفت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية فوز حزب اليمين المتطرف بعدد أصوات أقل من متوسط استطلاعات الرأي، لتنحسر المخاوف بشأن الوضع السياسي في فرنسا.
وزادت احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين خلال العام الجاري، عقب صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي.
زاد سعر البيتكوين بنسبة 1.7% أي ما يعادل 1.048 دولار، لتسجل أعلى مستوى منذ 23 يونيو الماضي، لتصل إلى 63.724 دولار مقارنة بـ 62.676 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، زاد سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" بنسبة 2.95%، في ثاني مكسب يومي على التوالي، مع زيادة الإقبال على الأصول الخطرة.
وعلى مدار تعاملات الربع الثاني من العام الجاري، خسرت بيتكوين أكثر من 12% من قيمتها، لتسجل أول خسارة فصلية خلال الثلاثة أرباع الأخيرة، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من المستوى القياسي عند 73.794 دولار.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 60 مليار دولار لتصل إلى 2.465 تريليون دولار، مدعومة بالصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
كشفت النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية حصول تحالف اليمين المتطرف بزعامة "لوبان" على أغلبية الأصوات أمام التحالفات الأخرى.
عقب صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الصادرة يوم الجمعة، والتي كشفت انحسار الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، زاد تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر القادم إلى 63% بدلًا من 60%، واحتمالات الخفض في نوفمبر المقبل إلى 76% من 73%.
يترقب المستثمرون عن كثب تعليقات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" يوم ‏الثلاثاء القادم ،ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسياسة النقدية يوم الأربعاء، ‏وتقرير الوظائف لشهر يونيو يوم الجمعة.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟