البيتكوين ترتفع من أدنى مستوى في أسبوعين وتتجاوز مستوى 60 ألف دولار

البيتكوين ترتفع من أدنى مستوى في أسبوعين وتتجاوز مستوى 60 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 2.5% خلال تعاملات يوم الخميس، لتتداول أعلى الحاجز النفسي 60 ألف دولار، بعد الخسائر القوية التي تكبدتها أمس.
وتقترب البيتكوين من تسجيل أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، حيث تماسكت فوق أدنى مستوى في حوالي أسبوعين، بفضل توقف تصفيات المراكز طويلة الأجل.
تتجه الأنظار في الوقت الحالي نحو بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، المقرر صدورها غدًا الجمعة، والتي من المتوقع أن توفر المزيد من الأدلة حول مقدار الخفض المتوقع في أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع سبتمبر.
وزاد سعر البيتكوين بحوالي 1,465 دولار أي ما يعادل 2.5% ليصل إلى 60,498 دولار مقابل 59,033 دولار في بداية التعاملات.
وكانت البيتكوين قد أنهت تعاملات أمس الأربعاء على تراجع نسبته 0.7%، مسجلة ثالث خسارة يومية على التوالي، كما سجلت أدنى مستوى في أسبوعين عند 57,866 دولار.
وقال المحللون أن السبب الرئيسي لهبوط أسعار العملات المشفرة خلال جلسة يوم الثلاثاء الماضي هو تصفية مراكز طويلة الأجل.
كشفت البيانات الصادرة عن شركة "كوين جلاس" أن سوق العقود الآجلة شهدت 93.52 مليون دولار من تصفيات المراكز الطويلة، والتي دفعت التجار على بيع أصولهم بسعر السوق من أجل تسوية ديونهم، من خلال البورصات المركزية تم حوالي 85.93 مليون دولار في تصفيات البيتكوين.
زادت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بأكثر من 20 مليار دولار لتصل إلى 2.210 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وبحسب أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة ‎ "‎‏CME‏‎"‎‏، يستقر تسعير احتمالات ‏خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس فى اجتماع ‏سبتمبر عند 32% ،و تسعير احتمالات الخفض بنحو 25 ‏نقطة أساس عند 68%.‏
ومن أجل إعادة تسعير تلك العقود، يترقب المتعاملون صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يعد المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، غدًا الجمعة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟