البيتكوين تستأنف الصعود لتقترب من كسر حاجز الـ 72 ألف دولار

البيتكوين تستأنف الصعود لتقترب من كسر حاجز الـ 72 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، لتستأنف مكاسبها التي توقفت بشكل مؤقت أمس الخميس، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وسجلت البيتكوين أعلى مستوى في أسبوعين، مع تصاعد احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام.
وتقترب العملة الرقمية الأشهر في العالم من مستوى 72 ألف دولار، ومن المتوقع أن تسجل مستويات قياسية جديدة أعلى 74 ألف دولار، في حال جاءت بيانات التوظيف الأمريكية أضعف من المتوقع.
وزاد سعر البيتكوين بنسبة 1.50% أي ما يعادل 1.063 دولار، ليصل إلى 71.834 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 21 مايو الماضي، مقارنة بـ 70.771 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، خسرت بيتكوين حوالي 0.5% مسجلة أول خسارة خلال الستة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التقاط الأنفاس.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 20 مليار دولار لتصل إلى 2.785 تريليون دولار، مع الصعود القوي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وصدرت في وقت سابق من الأسبوع الحالي عدد من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة عن قطاعات الصناعات التحويلية، وفرص العمل المتاحة، ووظائف القطاع الخاص وعن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.
عقب صدور تلك البيانات، ارتفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في يوليو المقبل إلى 22% بدلًا من 15%، واحتمالات الخفض في سبتمبر إلى 67% من 54%، واحتمالات الخفض في نوفمبر من 67% إلى 80%.
من أجل إعادة تسعير تلك العقود، ينصب تركيز المستثمرون اليوم على تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، والذي يعتمد عليه صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي لتحديد أدوات السياسة النقدية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟