البيتكوين تستأنف الصعود وتكسر حاجز 73 ألف دولار

البيتكوين تستأنف الصعود وتكسر حاجز 73 ألف دولار
استأنفت العملة الرقمية بيتكوين الصعود القياسي خلال تعاملات يوم الأربعاء، حيث سجلت مستوى تاريجي جديد أعلى 73 ألف دولار، وسط تدفقات استثمارية قوية للأصول المشفرة.
وزاد سعر البيتكوين بحوالي 1.932 دولار أي ما يعادل 2.7% ليتم تداولها عند 73.405 دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، مقارنة بـ 71.473 دولار في بداية التعاملات.
وكانت بيتكوين قد خسرت حوالي 0.9% من قيمتها في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، مسجلة أول خسارة خلال الـ 7 أيام الأخيرة، ضمن عمليات جني الأرباح والتقاط الأنفاس.
وارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بمقدار 75 مليار دولار، لتصل إلى 2.885 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2021، نتيجة الصعود القياسي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وتقترب القيمة السوقية من كسر مستوى 3 تريليون دولار أمريكي مرة أخرى، وذلك للمرة الأولى منذ 9 نوفمبر 2021، وسط توقعات بتحقيق مستويات قياسية جديدة أعلى هذا المستوى.
ويرى المحللون أن السبب الأول وراء الصعود القوي في سعر البيتكوين، هو التدفقات المالية التي جذبتها الصناديق المتداولة الخاصة بالعملة الرقمية في البورصة.
ونجحت تلك الصناديق خاصة التابعة لشركات "بلاك روك" و"فيديليتي" في جذب تدفقات صافية تقدر بـ 9.5 مليار دولار أمريكي حتى وقتنا الراهن، وقد تتجاوز مستوى 10 مليار دولار خلال الأسبوع الجاري.
في الوقت نفسه، أعلنت المملكة المتحدة إنها ستقبل طرح سندات مدعومة بعملتي بيتكوين وإيثريوم، مما دفع العملة الرقمية لمزيد من الصعود.
وقالت هيئة تنظيم الأوراق المالية في تايلاند إنها ستفتح صناديق استثمار متداولة للعملات الرقمية في الخارج للمشترين الأفراد.
وأعلنت شركة البرمجيات مايكرو ستراتيجي، يوم الإثنين الماضي، رفع حيازتها من البيتكوين إلى 205 ألف وحدة أي ما يعادل 14 مليار دولار أمريكي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟