البيتكوين تعاود الصعود بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

البيتكوين تعاود الصعود بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، وذلك لأول مرة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، لتتداول فوق أدنى مستوى في خمسة أسابيع، وسط نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة، وبدعم من انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية.
وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، عقب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال في الولايات المتحدة، عززت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار مرتين على الأقل العام الجاري. 
صعدت البيتكوين بنسبة 0.9% أي ما يعادل 561 دولار خلال تعاملات اليوم، ليتم تداولها عند 65.702 دولار، مقارنة بـ 65.141 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 2.0% من قيمتها، مسجلة ثاني خسارة يومية على التوالي، عند أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 64.032 دولار. 
ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 50 مليار دولار لتصل إلى 2.512 تريليون دولار، بفعل الارتفاع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الأربعاء بنسبة 0.2%، مواصلًا تراجعه لليوم الثاني على التوالي، مما عزز شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
كشفت بيانات صادرة عن الحكومة الأمريكية ارتفاع مبيعات التجزئة خلال مايو الماضي بمعدل أقل من التوقعات، مما يعكس الأداء الباهت للاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الجاري. 
وأدت هذه البيانات إلى رفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر المقبل من 60% إلى 67%، واحتمالات الخفض في اجتماع نوفمبر من 74% إلى 80%. 
ويترقب المستثمرون عن كثب تصريحات بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي من أجل الحصول على المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟