البيتكوين تعمق خسائرها لتسجل أدنى مستوى في شهر بفعل مخاوف الركود العالمي

البيتكوين تعمق خسائرها لتسجل أدنى مستوى في شهر بفعل مخاوف الركود العالمي
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الهبوط خلال تعاملات الجمعة، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في شهر، مع تصاعد مخاوف المستثمرين بشأن مخاطر الركود العالمي.
وتجددت المخاوف حيال نمو الاقتصاد العالمي، عقب صدور سلسلة من البيانات الصناعية الضعيفة في الصين والولايات المتحدة، مما دفع المتعاملون للعزوف عن الأصول عالية المخاطر.
انخفضت البيتكوين بنسبة 1.6% أي حوالي 897 دولار ليتم تداولها عند 55,282 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 8 أغسطس الماضي، مقابل 56,179 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، خسرت البيتكوين حوالي 3.1% من قيمتها، في ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، مع ابتعد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 25 مليار دولار لتصل إلى 2.050 تريليون دولار، بفعل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تسببت سلسلة من البيانات الصناعية الضعيفة في كلا من الولايات المتحدة والصين إلى إثارة المخاوف بشأن ركود الاقتصد العالمي، مما أدى إلى موجة بيع واسعة في الأسواق العالمية هذا الأسبوع.
وصدرت منذ قليل بيانات الوظائف الجديدة في القطاعات الغير زراعية خلال شهر أغسطس، والتي جاءت أقل من المتوقع.
وكشفت البيانات، أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 142 ألف وظيفة فقط في أغسطس الماضي، وهو أقل من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى إضافة 161 ألف وظيفة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟