البيتكوين تعمق خسائرها وتتراجع بأكثر من 1% رغم استمرار هبوط العوائد الأمريكية

البيتكوين تعمق خسائرها وتتراجع بأكثر من 1% رغم استمرار هبوط العوائد الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي، بفعل الضغوط المرتبطة بعمليات البيع الخاصة بتعويضات منصة العملات المشفرة المنهارة "إم تي جوكس" والمبيعات المرتبطة بمحافظ تتبع الحكومة الألمانية.
وساعد الهبوط المستمر في سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات في كبح خسائر سوق الكريبتو، في ظل تصاعد احتمالات إنهاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسياسة التشديد النقدي قريبًا.
وهبط سعر البيتكوين بحوالي 794 دولار أي ما يعادل 1.4% ليتم تداولها عند مستوى 56.551 دولار، مقارنة بـ 57.345 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، خسرت بيتكوين حوالي 0.7% من قيمتها، في ثاني خسارة يومية على التوالي، بعدما سجلت في وقت سابق أعلى مستوى في أسبوع، لتقترب من مستوى 60 ألف دولار. 
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الجمعة بأكثر من 25 مليار دولار لتصل إلى 2.208 تريليون دولار، بفعل الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
قامت الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي بنقل حوالي 175 مليون دولار من عملة البيتكوين إلى محافظ مختلفة، تم إرسال حوالي 75 مليون دولار منها إلى بورصات العملات الرقمية "كراكن" و"كوين بيس". 
هبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.5 نقطة مئوية، ليواصل تراجعه لليوم الثالث على التوالي، مقتربًا من أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 4.194%، مما عزز شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر. 
وجاء هذا التطور في سوق سندات الخزانة الأمريكية عقب صدور بيانات تضخم رئيسية أقل من المتوقع في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو، لتقلل الضغوط على صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، وعززت من احتمالات خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر ونوفمبر المقبلين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟