البيتكوين تقفز لأعلى مستوى في أسبوع مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية

البيتكوين تقفز لأعلى مستوى في أسبوع مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 3.0% خلال تعاملات يوم الخميس، لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتًا في جلسة أمس.
وسجلت البيتكوين أعلى مستوى في أسبوع، لتقترب من الحاجز النفسي 60 ألف دولار، في ظل التراجع الحاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية. 
زادت احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر ونوفمبر القادمين، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية استمرار انحسار الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي. 
زاد سعر البيتكوين بحوالي 3.15% أي ما يعادل 1.816 دولار ليصل إلى 59.516 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 4 يوليو، مقارنة بـ 57.700 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام جلسة أمس الأربعاء، خسرت بيتكوين حوالي 0.5% من قيمتها، لتسجل أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، بفعل توقف عمليات التعافي من المستويات المنخفضة في خمسة أشهر حين بلغت 53.550 دولار. 
ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بأكثر من 30 مليار دولار لتصل إلى 2.263 تريليون دولار، مع الانتعاش الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الخميس بنسبة 2.3%، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي، مسجلًا أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 4.183%. 
وجاء هذا التراجع في سوق السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات ضعيفة عن مستويات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، والتي كشفت استمرار انحسار الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي. 
سجل مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي ارتفاع سنوي بنسبة 3.0% فى ‏يونيو الماضي ، وهي أقل وتيرة فى نحو عام ،أقل من توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.1% ، ‏أقل من القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 3.3%.‏
وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ارتفاع سنوي بنسبة 3.3% فى ‏يونيو، أي أقل من متوسط التوقعات ارتفاع بنسبة 3.4% ،وسجل المؤشر ارتفاع ‏بنحو 3.4% فى مايو.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟