البيتكوين تنهي سلسلة طويلة من الخسائر وترتفع بأكثر من 2%

البيتكوين تنهي سلسلة طويلة من الخسائر وترتفع بأكثر من 2%
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 2% خلال تعاملات يوم الخميس، متجهة صوب تحقيق أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، ضمن دورة التعافي من أدنى مستوى في خمسة أسابيع، وبفضل اتجاه البنوك المركزية الكبرى إلى خفض أسعار الفائدة وإنهاء دورة التشديد النقدي. 
قرر صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي السويسري في ختام اجتماع اليوم خفض أسعار الفائدة، للمرة الثانية خلال العام الجاري. 
وتترقب الأسواق عن كثب المزيد من الأدلة حول توقيت بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة، مع صدور بيانات اقتصادية هامة من الحكومة الأمريكية، وتصريحات بعض صانعي السياسة النقدية.
زاد سعر بيتكوين بحوالي 1.508 دولار أي ما يعادل 2.5% ليصل إلى 66.455 دولار، مقارنة بـ 64.947 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، خسرت بيتكوين حوالي 0.3% من قيمتها، في ثالث خسارة يومية على التوالي، وسجلت في اليوم السابق أدنى مستوى في خمسة أسابيع حين بلغت 64,032 دولار.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بأكثر من 45 ملياردولار لتصل إلى 2.535 تريليون دولار، بفضل الانتعاش الحالي فى أسعار البتكوين و ‏الإيثريوم. 
وتتجه الأنظار في الوقت الحالي، نحو بيانات اقتصادية هامة من الحكومة الأمريكية، عن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية، وقطاع الإسكان الأمريكي.
كما يترقب المتعاملون تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن تطور معركتهم ضد التضخم الأمريكي ومسار أسعار الفائدة. 
خفض البنك المركزي السويسري أسعار الفائدة اليوم في خطوة مفاجئة للأسواق، في حين قرر صناع السياسة النقدية ببنك إنجلترا تثبيت معدل الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟