البيتكوين تواصل الهبوط لليوم الثاني مع انتعاش عوائد السندات الأمريكية

البيتكوين تواصل الهبوط لليوم الثاني مع انتعاش عوائد السندات الأمريكية
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، وسط موجة هبوط جماعية في سوق الكريبتو، لتواصل الهبوط لليوم الثاني على التوالي، بفعل انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وأدت بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة إلى ارتباك جديد في أسواق المال العالمية، حيث قلصت احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر القادم.
وهبطت البيتكوين بحوالي 977 دولار أي ما يعادل 1.7% ليتم تداولها عند مستوى 57,717 دولار، مقارنة بـ 58,694 في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، خسرت البيتكوين حوالي 3.2% من قيمتها، لتسجل أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وسط عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطرة.
انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 40 مليار دولار لتصل إلى 2.155 تريليون دولار، بفعل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الخميس بنسبة 2.25 نقطة مئوية، متجهة نحو تسجيل أول مكسب في غضون الخمسة جلسات الأخيرة، مما قلل شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وجاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات اقتصادية قوية بالولايات المتحدة، عن مبيعات التجزئة وعن طلبات إعانة البطالة الأمريكية.
وأظهرت البيانات ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في يوليو الماضي بمعدل يفوق التوقعات، مما يعكس النشاط الاقتصادي القوي مطلع الربع الثالث من العام الجاري، بجانب تباطؤ طلبات إعانة البطالة للأسبوع الثاني على التوالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟