البيتكوين توسع مكاسبها لليوم الثالث وترتفع بأكثر من 1%

البيتكوين توسع مكاسبها لليوم الثالث وترتفع بأكثر من 1%
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، ضمن دورة التعافي من أدنى مستوى في أربعة أسابيع، مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.
جاء هذا التعافي رغم استمرار عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، بفعل مخاوف ركود الاقتصاد العالمي، وتراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة كبيرة قبل نهاية العام الجاري.
زاد سعر البيتكوين بنسبة 1.35% أي ما يعادل 738 دولار ليصل إلى 55,614 دولار، مقابل 54,876 في بداية التعاملات.
وكانت البيتكوين قد ارتفعت بحوالي 1.35% في ختام تعاملات أمس الأحد، لتسجل ثاني مكسب يومي على التوالي، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في شهر عند ‏‏52,546 دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، خسرت البيتكوين حوالي 4.3% من قيمتها، في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، وسط موجة التراجع القوية التي تسيطر على الأسواق العالمية.
وفي ظل الانتعاش الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم، ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 35 مليار دولار لتصل إلى 2.050 تريليون دولار.
تصاعدت مخاوف المستثمرين حيال ركود الاقتصاد العالمي عقب سلسلة البيانات الصناعية الضعيفة في الصين والولايات المتحدة، مما تسبب في عزوف المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية.
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم، بنسبة 1.4 نقطة مئوية، ليظل فوق أدنى مستوى في 15 شهرًا عند 3.650%، ليقترب من تسجيل أول مكسب خلال الخمس جلسات الأخيرة.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور بياتات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة عن شهر أغسطس الماضي، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟