البيتكوين توسع مكاسبها لليوم الثاني مع استمرار هبوط عوائد السندات الأمريكية

البيتكوين توسع مكاسبها لليوم الثاني مع استمرار هبوط عوائد السندات الأمريكية
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مع تحسن معنويات المستثمرين، واستمرار تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
أظهرت بيانات صادرة اليوم تباطؤ أسعار المنتجين في الولايات المتحدة مما ساعد في تقليص الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي، وارتفاع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل.
زادت البيتكوين بنسبة 1.0% اليوم أي حوالي 570 دولار ليتم تداولها عند مستوى 59,931 دولار، لتقترب بقوة من كسر الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار، ومقابل 59,361 في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، صعدت البيتكوين بنسبة 1.1% مسجلة ثاني مكسب يومي خلال الثلاثة أيام الأخيرة.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 35 مليار دولار لتصل إلى 2.210 تريليون دولار، بدعم من الارتفاع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وواصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تراجعه خلال تعاملات اليوم، حيث هبط بنسبة 1.5 نقطة مئوية، ليعمق خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، مما يعزز شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
وجاء هذا التراجع في سوق السندات الأمريكية عقب صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكيين في وقت سابق من اليوم، والتي أظهرت تباطؤ يفوق التوقعات خلال شهر يوليو الماضي، لتقل الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟