"الإيثريوم" تقود خسائر سوق الكريبتو اليوم بعد تراجعها بأكثر من 3%

"الإيثريوم" تقود خسائر سوق الكريبتو اليوم بعد تراجعها بأكثر من 3%
شهد سوق الكريبتو حالة من الهبوط الجماعي في مستهل تعاملات يوم الاثنين، مع استمرار المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتراجع السيولة في الصيف.
ومنذ بداية الشهر الجاري، عزف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، مع انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال العام الجاري.
ويتوقع المحللون أن يشهد سوق العملات الرقمية موجة هبوط قوية في الربع الثالث من العام الجاري، في ظل حالة الضبابية التي تهيمن على مسار أسعار الفائدة العالمية هذا العام.
على عكس التوقعات، شهد سوق العملات الرقمية موجات تقلب عنيفة خلال الفترة الأخيرة، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من قبل المستثمرين الذين سعوا إلى تأمين مكاسبهم بعد فترة من الارتفاع الهائل.
من ناحية أخرى، أدت عملية تسارع خروج رؤوس الأموال من صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية إلى استمرار هبوط العملات الرقمية.
وخلال جلسة اليوم، تراجع سعر بيتكوين بحوالي 2.37% ليتم تداولها عند 62.888 ألف دولار، لتتخلى عن مستوى 65 ألف دولار، وذلك لأول مرة منذ 16 مايو الماضي.
وهبطت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.24 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 14.13 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 5.1% من قيمتها، بفعل عوامل عديدة أبرزها تصاعد احتمالات بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لأطول فترة هذا العام.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، انخفض سعر عملة إيثيريوم بنسبة 3.29% اليوم إلى 3403 دولار.
وهبط سعر عملة بينانس كوين بنسبة 2.72% مسجلًا 576 دولارا، كما خسرت عملة كاردانو حوالي 1.36% من قيمتها ليتم تداولها عند 0.3809 دولار.
وهبط سعر عملة ريبل بنسبة 2.50% ليبلغ 0.4765 دولار، في حين انخفض سعر عملة دوجكوين بنسبة 2.21% ليصل إلى مستوى 0.121758.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟