الإيثريوم قرب أعلى مستوى في 5 أسابيع عقب الموافقة على إطلاق الصناديق المتداولة بالبورصة

الإيثريوم قرب أعلى مستوى في 5 أسابيع عقب الموافقة على إطلاق الصناديق المتداولة بالبورصة
ارتفع سعر العملة الرقمية الإيثريوم خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتستأنف مكاسبها التي توقفت بشكل مؤقت بالأمس، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح. 
وتقترب الإيثريوم من ملامسة أعلى مستوى في خمسة أسابيع مجددًا، بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصات الأمريكية. 
ومن المتوقع أن تجذب تلك الصناديق تدفقات مالية جديدة قوية إلى صناعة العملات المشفرة، وسط الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين.
وصعد سعر الإيثريوم بحوالي 100.12 دولار أي ما يعادل 2.9% ليصل إلى 3.540.2 دولار، مقارنة بـ 3.440.8 في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت الإيثريوم حوالي 2.7% مسجلة أول خسارة في غضون الخمسة أيام الأخيرة، بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 3.562.6 دولار. 
كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد أبلغت اتنين من الشركات الثماني التي تقدمت بطلبات إطلاق أول صناديق الاستثمار المتداولة في السوق الأمريكية المرتبطة بالسعر الفوري للإيثريوم، إن منتجاتها يمكن أن تبدأ التداول بشكل رسمي اليوم الثلاثاء. 
ومن المقرر أن يبدأ تداول الصناديق الخاصة بشركات "بلاك روك" و"فان إك" و"فيديليتي" وخمس منتجات أخرى التداول صباح اليوم في ثلاث بورصات أمريكية. 
جاء هذا القرار في الوقت الذي يؤيد فيه المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بقوة العملات المشفرة قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الرابع من نوفمبر المقبل. 
ومن المتوقع أن تجذب صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصات الأمريكية حوالي 5.4 مليار دولار تقريبًا خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري. 
ويتوقع محللو "مورجان ستانلي" أن تجذب تلك الصناديق حوالي 3 مليارات دولار وقد يصل إلى 6 مليارات دولار إذا سمح بالتحصيل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟