العملات الرقمية تتراجع بعد فترة صعود وجيزة و"بيتكوين" تهبط بأكثر من 4%

العملات الرقمية تتراجع بعد فترة صعود وجيزة و"بيتكوين" تهبط بأكثر من 4%
بعد فترة صعود وجيزة، تراجعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الخميس بشكل جماعي بقيادة البيتكوين، التي نجحت أمس في تجاوز مستوى 60 ألف دولار.
وحتى الآن تواجه البيتكوين مستقبلًا مجهولًا، مع تضارب التوقعات حيث يرى البعض أنها ستصل لمستويات قياسية بحلول نهاية العام، في حين يوجد احتمالات لمزيد من التراجع.
وقال المحللون إن البيتكوين قد تشهد المزيد من الهبوط في حال خسارة المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر انعقادها في الرابع من نوفمبر المقبل.
كانت العملات الرقمية وخاصة البيتكوين قد انتعشت بشكل قوي في نهاية الشهر الماضي مع تصاعد فرص فوز "ترامب" بالانتخابات الرئاسية، لكنها تأثرت بموجة البيع الواسعة التي ضربت الأسواق العالمية مطلع الأسبوع الماضي، وتسببت في عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر.
هبط سعر البيتكوين اليوم بنسبة 4.13% لتتخلى مرة أخرى عن مستوى 60 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 58.457 ألف دولار.
وتراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.15 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 31.87 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 1.90% إلى قيمتها.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، انخفض سعر عملة إيثيريوم بنسبة 2.12% اليوم ليصل إلى 2652 دولار.
وتراجع سعر عملة بينانس كوين بحوالي 0.38% مسجلًا 521 دولار، كما هبط سعر عملة كاردانو بـ 0.06% ليبلغ 0.3388 دولار.
وخسرت عملة ريبل حوالي 1.43% من قيمتها ليتم تداولها عند 0.5714 دولار، في حين انخفض سعر عملة دوغكوين بنسبة 2.99% ليصل إلى مستوى 0.102625

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟