العملات الرقمية تواصل الانتعاش الجماعي و"إيثريوم" تقفز بنحو 11%

العملات الرقمية تواصل الانتعاش الجماعي و"إيثريوم" تقفز بنحو 11%
استمرت حالة الانتعاش الجماعي في أسعار العملات الرقمية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، بقيادة البيتكوين والريبل، مع تلاشي المخاوف المتعلقة بركود الاقتصاد الأمريكي.
وجاء هذا الصعود القوي في أسعار العملات الرقمية مدفوعًا بالحكم القضائي الصادر يوم الأربعاء الماضي لصالح شركة "ريبل لابز"، الذي ألزمها بدفع غرامة قدرها 125 مليون دولار فقط، وهو ما يعد انتصارًا جديدًا على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.
وفي مستهل تعاملات اليوم، قفز سعر البيتكوين بحوالي 8%، في حين ارتفع سعر الإيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بنسبة 11%.
وبالرغم من الصعود القوي إلا أن كلتا العملتين لاتزال أقل من مستواهما قبل أسبوع، بعد موجة التراجع الحادة التي ضربت سوق الكريبتو يوم الإثنين الماضي.
ويعود هذا التراجع الحاد إلى تفاقم موجة بيع الأسهم العالمية، وعزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، بسبب المخاوف بشأن انزلاق أكبر اقتصاد في العالم نحو الركود، وتصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.
ارتفع سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 7.62% لتتجاوز المستوى النفسي عند 60 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 61.424 ألف دولار.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.21 تريليون دولار، في حين انخفض حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 43.54 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 4.63% من قيمتها، بسبب عمليات البيع الواسعة التي شهدتها مؤخرًا.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، قفز سعر عملة إيثيريوم بنسبة 10.88% اليوم ليصل إلى 2697 دولار، في حين ارتفع سعر عملة بينانس كوين بحوالي 5.19% مسجلًا 514 دولار.
وصعد سعر عملة كاردانو بنسبة 4.04% ليبلغ 0.3521 دولار، كما ارتفع سعر عملة دوجكوين بنحو 5.96% ليصل إلى مستوى 0.105965
في المقابل، تراجع سعر عملة ريبل بنسبة 0.59% ليسجل 0.6146 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟