العملات الرقمية تواصل الصعود.. و"الريبل" ترتفع بأكثر من 2.5%

العملات الرقمية تواصل الصعود.. و"الريبل" ترتفع بأكثر من 2.5%
واصلت أسعار العملات الرقمية الصعود خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مع تصاعد احتمالات فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" المؤيد بقوة لصناعة العملات المشفرة، بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة.
كما تلقى سوق الكريبتو دعمًا قويًا عقب تداول أنباء عن بدء تعاملات صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصة الأمريكية الأسبوع القادم.
وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.71% ليتم تداولها عند مستوى 64000.21 دولار، لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، بعدما سجلت في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الماضي أدنى مستوى في خمسة أشهر.
وصعد سعر عملة إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، بنسبة 1.11% ليصل إلى 3442.66 دولار.
كما ارتفع سعر عملة الريبل بحوالي 2.76% مسجلًا 54.93 سنت.
ونشرت وكالة "رويترز" العالمية نقلًا عن مصادر مطلعة، أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وافقت مبدئيًا على إطلاق 3 من شركات إدارة الأصول صناديق متداول فورية للعملة الرقمية الإيثريوم، وإتاحتها للتداول بدءًا من يوم الثلاثاء القادم.
وكانت الهيئة قد وافقت في يناير الماضي على إطلاق 11 صندوقاً مماثلاً لعملة البيتكوين، الأمر الذي عزز من أداء العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية، ودفعها للصعود لمستويات قياسية غير مسبوقة، حيث تجاوزت 74 ألف دولار في 15 مارس الماضي’ بفضل توسعة قاعدة المستثمرين في السوق لتشمل المؤسسات المالية بجانب الأفراد.
من ناحية أخرى، ساعدت تصريحات "جيروم باول" رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس، والتي جاءت أقل عداونية في دعم أداء سوق العملات المشفرة.
قال باول في كلمته خلال حدث بولاية واشنطن إلى أن المصرف لن ينتظر تباطؤ التضخم لمستوى 2% المستهدف حتى يبدأ في خفض الفائدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟