بيتكوين تعمق خسائرها لليوم الثاني وتتراجع بأكثر من 3% لتتداول قرب 56 ألف دولار

بيتكوين تعمق خسائرها لليوم الثاني وتتراجع بأكثر من 3% لتتداول قرب 56 ألف دولار
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتعمق خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، حيث سجلت أدنى مستوى في أربعة أسابيع، مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر.
وابتعد المستثمرون عن الأصول الخطرة مع تجدد المخاوف حيال تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، عقب صدور البيانات الصناعية في الولايات المتحدة والصين والتي جاءت دون التوقعات.
وشهدت أسواق الأسهم العالمية موجة بيع واسعة خاصة الأسهم الأمريكية، عقب صدور تلك البيانات مساء أمس الثلاثاء.
هبطت البيتكوين بحوالي 3.3% أي حوالي 1,904 دولار ليتم تداولها عند مستوى 55,602 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 8 أغسطس الماضي، مقارنة بـ 57,506 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية جلسة أمس الثلاثاء، خسرت البيتكوين حوالي 2.8% من قيمتها، لتسجل رابع خسارة خلال الخمسة أيام الأخيرة، نتيجة عمليات البيع الواسعة في الأصول عالية المخاطر.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 65 مليار دولار لتصل إلى 2.064 تريليون دولار، في ظل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تسببت سلسلة من البيانات الصناعية الضعيفة في الولايات المتحدة والصين إلى إثارة مخاوف المتعاملين بشأن الاقتصاد العالمي، الأمر الذي أدى إلى العزوف عن المخاطرة في أغلب أسواق المال العالمية.
شهدت الأسهم الأمريكية في بورصة "وول ستريت" أسوأ موجة بيع في شهر، خلال التعاملات الليلية، عقب صدور بيانات التصنيع الضعيفة في الولايات المتحدة والتي أثارت المخاوف بشأن التباطؤ الحاد في أكبر اقتصاد على مستوى العالم.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، والتي ستوفر أدلة قوية حول مسار أسعار الفائدة خلال العام الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟