صعود أغلب العملات الرقمية مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية

صعود أغلب العملات الرقمية مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية
ارتفعت أسعار أغلب العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مع استمرار تقلبات السوق، وسط ترقب المتعاملون نتائج اجتماع صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 17 و18 من الشهر الجاري.
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يقرر المركزي الأمريكي حفض أسعار الفائدة، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية نمو الاقتصاد بشكل قوي.
وصعد سعر العملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم بيتكوين بنسبة 0.79% ليتم تداولها عند مستوى 58924.19 دولار، لتقترب مرة أخرى من الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة ريبل بحوالي 0.64% ليصل إلى 57.08 سنت، في حين تراجع سعر عملة الإيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين بنحو 0.64% ليبلغ 2507.30 دولار.
وقالت شركة "كوين شيرز" المتخصصة في إدارة الأصول المشفرة، إن المنتجات الاستثمارية المرتبطة بالعملات الرقمية شهدت تخارج رؤوس أموال صافية تقدر بحوالي 305 ملايين دولار خلال الأسبوع الممتد بين 24 و31 أغسطس الماضي.
وأوضح التقرير الصادر عن الشركة، أن هذا التخارج كان بسبب صدور بيانات أفضل من المتوقع بشأن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يعد مقياس التضخم المفضل بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي، حيث ظل مستقرًا عند 2.5% سنويًا في يوليو الماضي.
وذكر التقرير أن من المحتمل أن تصبح هذه الفئة من أصول العملات الرقمية أكثر حساسية لتوقعات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مع اقتراب الاحتياطي الفيدرالي من إنهاء دورة التشديد النقدي الحالية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟