العملات الرقمية تواصل الهبوط عقب اعتقال مؤسس "تليغرام" في فرنسا

العملات الرقمية تواصل الهبوط عقب اعتقال مؤسس "تليغرام" في فرنسا
تراجعت أسعار العملات الرقمية في بداية تعاملات يوم الإثنين، بقيادة البيتكوين، حيث ألقى اعتقال بافيل دوروف مؤسس "تليغرام"، في فرنسا بظلاله على سوق الكريبتو.
وقالت السلطات الفرنسية إنها تدرس اعتبار دوروف متواطئًا في الجرائم المنظمة عبر تليغرام نتيجة عدم وجود رقابة على المنصة.
وكانت السلطات الفرنسية قد قامت بإلقاء القبض على الملياردير الفرنسي بافيل دوروف في مطار لوبورجيه قرب باريس، مساء يوم السبت الماضي، على خلفية انتهاكات مختلفة منسوبة لتطبيق المراسلة المشفرة.
وكانت عملة "تون كوين" العملة الرقمية الرسمية لتطبيق "تليغرام" هي الأكثر تأثرًا بهذا الحدث، حيث تراجعت بنحو 18.84% ليتم تداولها عند 5.7286 دولار.
من ناحية أخرى، تحسنت معنويات المستثمرين بسوق الكريبتو، عقب تصريحات كل من "ترامب" و"كينيدي" الداعمة للبيتكوين والعملات الرقمية.
واقترح "ترامب" إنشاء احتياطي استراتيجي للبيتكوين كما تعهد بعزل رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، جاري جينسلر" في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة.
وخلال تعاملات اليوم، تراجع سعر البيتكوين بنسبة 0.08% ليصل إلى 64.054 ألف دولار، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بنحو 9.08%.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.26 تريليون دولار، بينما تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 18.97 مليار دولار .
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثريوم بحوالي 0.78% مسجلًا 2742 دولار، في حين هبط سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.75% ليصل إلى 569 دولار.
وانخفض سعر عملة كاردانو بـ 0.69% ليتم تداولها عند مستوى 0.3837 دولار، كما تراجع سعر عملة ريبل بنحو 1.88% ليسجل 0.5964 دولار.
وخسرت عملة دوجكوين حوالي 1.42% من قيمتها ليصل سعرها إلى 0.109345 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟