العملات الرقمية تواصل الهبوط وتتجاهل الموافقة النهائية على إطلاق صناديق الإيثريوم

العملات الرقمية تواصل الهبوط وتتجاهل الموافقة النهائية على إطلاق صناديق الإيثريوم
واصلت العملات الرقمية تراجعها في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، لتنهي موجة التعافي التي شهدتها خلال الأيام الماضية، بدعم من تصاعد احتمالات فوز المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. 
وكانت العملات الرقمية قد سجلت مكاسب قوية بعد إعلان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي. 
وتجاهل سوق الكريبتو الموافقة النهائية والرسمية التي صدرت بالأمس من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة لعملة الإيثريوم، والتي تعد إنجاز كبير. 
تراجع سعر البيتكوين خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.44% ليتم تداولها عند مستوى 66.000 ألف دولار. 
وهبطت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.29 تريليون دولار، في حين انخفض حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 40.39 مليار دولار. 
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 0.19% من قيمتها، بعدما ارتدت مرة أخرى إلى مستوى 67 ألف دولار. 
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثريوم بحوالي 0.78% مسجلًا 3446 دولار، كما انخفض سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.38% ليصل إلى 584 دولار.
وخسرت عملة كاردانو حوالي 4.06% من قيمتها ليتم تداولها عند مستوى 0.4105 دولار، كما هبط سعر عملة ريبل بنحو 1.29% ليسجل 0.6014 دولار.
وتراجع سعر عملة دوغكوين بنسبة 5.10% ليصل إلى مستوى 0.131314.
جاء هذا التراجع الجماعي في أسعار العملات الرقمية وسط تعامل المستثمرين بحذر شديد، بالرغم من بدء إطلاق صناديق تداول الإيثريوم بالبورصة الأمريكية لثماني شركات كبرى بدءًا من أمس الثلاثاء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟