بيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في أسبوعين قبيل خطاب "باول"

بيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في أسبوعين قبيل خطاب "باول"
تراجع سعر بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، وذلك لأول مرة خلال الأربعة أيام الأخيرة، لتبتعد عن أعلى مستوى في أسبوعين، وسط نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وعزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، قبل خطاب هام لرئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" في منتدى سينترا السنوي.
يبحث المتعاملون عن أي إشارات جديدة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري، خاصة في ظل انحسار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي. 
خسرت البيتكوين اليوم حوالي 0.75% من قيمتها أي ما يعادل 474 دولار، ليتم تداولها عند مستوى 62.346 دولار، مقارنة بـ 62.822 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية جلسة أمس الإثنين، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 0.25% مسجلة ثالث مكسب يومي على التوالي، وأعلى مستوى في أسبوعين عند 63,794 دولار. 
وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 25 مليار دولار لتصل إلى 2.424 تريليون دولار، وسط موجة التصحيح الهابط التي تسيطر على أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
ومن المقرر أن يتحدث جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، في حلقة نقاش بعنوان "لجنة السياسة" في منتدى البنك المركزي الأوروبي حول البنوك ‏المركزية، في سينترا البرتغالية. 
ومن المحتمل أن يتطرق باول في حديثه إلى تطورات حول معركة التضخم بالولايات المتحدة، ومسار أسعار الفائدة والسياسة النقدية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري. 
تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بمقدار ‏‏25 نقطة أساس فى سبتمبر القادم مستقر حاليًا عند 65% ، ‏واحتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس فى اجتماع نوفمبر عند 78%.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟