بيتكوين تتراجع بـ 2.5% متجهة نحو تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في 2024

بيتكوين تتراجع بـ 2.5% متجهة نحو تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في 2024
انخفض سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة بنسبة 2.5%، لتوسع خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مقتربة من أدنى مستوياتها في أسبوعين، مع ارتفاع الدولار الأمريكي.
وتتجه البيتكوين صوب تكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ بداية العام الجاري، نتيجة عمليات البيع الواسعة ونشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى لها على الإطلاق، بجانب تراجع التدفقات الجديدة لصناديق العملة المتداولة في البورصة الأمريكية.
وهبط سعر العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية في العالم بمقدار 1.586 دولار، أي ما يعادل 2.5% ليتم تداولها عند 63.891 دولار، مقارنة بـ 65.477 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الخميس، خسرت البيتكوين حوالي 3.5% من قيمتها، لتستأنف خسائرها التي توقفت في الجلسة السابقة، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في أسبوعين حين سجلت 60.760 دولار.
وتراجعت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية خلال تعاملات نهاية الأسبوع بحوالي 50 مليار دولار لتصل إلى 2.570 تريليون دولار، بفعل استمرار هبوط عمليتي البيتكوين والإيثريوم.
وخلال جلسة اليوم، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بحوالي 0.45% ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، ليصل لأعلى مستوياته في خمسة أسابيع عند مستوى 104.45 نقطة، ليعكس استمرار ارتفاع العملة الأمريكية.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الحالي، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار يوم الأحد، تراجعت عملة البيتكوين بأكثر من 10% حتى هذه اللحظة، متجهة نحو تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، وبأكبر خسارة أسبوعية في عام 2024.
وكانت بيتكوين قد دخلت في موجة هبوط قوية مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 73.794 دولار يوم الخميس الموافق 14 مارس 2024، بالإضافة إلى تباطؤ التدفقات الجديدة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟