بيتكوين تتراجع بأكثر من 1% لتبتعد عن ذروة ثلاثة أسابيع

بيتكوين تتراجع بأكثر من 1% لتبتعد عن ذروة ثلاثة أسابيع
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، وسط نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
ومن المحتمل أن تمتد دورة التصحيح الهابط إلى إعادة اختبار المستوى النفسي عند 60 ألف دولار، في ظل الانتعاش الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
عززت التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" في منتدي جاكسون هول، احتمالات وجود تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام الجاري، مما يعزز توقعات انتعاش سوق العملات المشفرة خلال الفترة المقبلة.
هبطت العملة الرقمية "بيتكوين" بحوالي 1,120 دولار أي ما يعادل 1.75% ليتم تداولها عند 63,128 دولار مقارنة بـ 64,248 دولار في بداية تعاملات اليوم.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، ارتفعت البيتكوين بنسبة 0.2%، مسجلة ثالث مكسب يومي على التوالي، وأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 65,103 دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، قفزت بيتكوين بنحو 10%، لتحقق أكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف يوليو الماضي، مع تصاعد احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 25 مليار دولار لتصل إلى 2.335 تريليون دولار، بفعل الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وخلال جلسة اليوم، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.5 نقطة مئوية، ليواصل التعافي من المستويات المنخفضة في عدة أسابيع، مما قلل شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
ويرى المحللون أن الارتفاع الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية قد يكون مؤقتًا خاصة بعد الخطاب الأخير لجيروم باول.
قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" يوم الجمعة خلال المنتدى الاقتصادي جاكسون هول، حان الوقت ‏لتعديل السياسة النقدية.
عقب تعليقات باول الأقل عدوانية ارتفع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة ‏أساس فى اجتماع سبتمبر المقبل من 25% إلى 38% ،وتراجع تسعير احتمالات ‏الخفض بنحو 25 نقطة أساس من 75% إلى 62%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟