بيتكوين تتراجع بأكثر من 5% لتسجل أدنى مستوى في شهرين

بيتكوين تتراجع بأكثر من 5% لتسجل أدنى مستوى في شهرين
هوى سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس لأدنى مستوى في شهرين، لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار عمليات البيع الواسعة وعزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر.
تكثف المحافظ الكبيرة من تحركاتها قبل قيام منصة العملات المشفرة المنهارة "إم تي جوكس" بتنفيذ خطة سداد الإلتزامات.
ومن المفترض أن تعيد بورصة العملات الرقمية أكثر من 140 ألف بيتكوين إلى ضحايا الاختراق الذي حدث عام 2014.
وخلال تعاملات اليوم، انخفض سعر البيتكوين بحوالي 5.7% أي ما يعادل 3.417 دولار، وهو أدنى مستوى منذ الأول من مايو الماضي، مقارنة بـ 60.165 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، خسرت بيتكوين حوالي 3.1% من قيمتها، مسجلة ثاني خسارة يومية على التوالي، وسط عمليات بيع واسعة.
هبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 95 مليار دولار لتصل إلى 2.222 تريليون دولار، وهو أدنى مستوى في حوالي شهرين، نتيجة موجة الهبوط الحالية في أسعار البيتكوين والإيثريوم وأغلب العملات الرئيسية الأخرى.
على صعيد آخر، أفادت أنباء رسمية، بأن مكتب الشركة الجنائية الفيدرالية الألمانية قام بنقل أكثر من 75 مليون دولار من المحفظة الحكومية إلى بورصات العملات الرقمية.
وقالت "لوسي هو" كبيرة المحللين فى شركة العملات المشفرة ميتالفا، إن من أهم أسباب التراجع الحاد في أسعار البيتكوين الآن، قيام الحكومة الألمانية بنقل أكثر من 50 مليون دولار إلى بورصات العملات الرقمية، مما أدى إلى خلق مضاربات بيع في السوق.
وجاء هذا التراجع العنيف في سعر البيتكوين بالرغم من تصاعد احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة مرتين على الأقل خلال العام الجاري، بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ الضغوط التضخمية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟