بيتكوين تحاول التعافي وترتفع بأكثر من 3% لتتداول أعلى 63 ألف دولار

بيتكوين تحاول التعافي وترتفع بأكثر من 3% لتتداول أعلى 63 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 3% خلال جلسة يوم الأربعاء، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوياتها في قرابة أسبوعين المسجل في وقت سابق من التعاملات.
وتلقت بيتكوين دعمًا من تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.
وسيطر الحذر على تعاملات اليوم، وسط ترقب المتعاملون صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، للحصول على المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.
وزاد سعر بيتكوين بنسبة 3.25% أي ما يعادل 2.009 دولار ليتم تداولها عند مستوى 63.928 دولار، مقابل 61.919 دولار في بداية التعاملات.
وكانت بيتكوين قد أنهت تعاملات أمس الثلاثاء على تراجع، حيث هبطت بحوالي 8.5%، لتسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، وبأكبر خسارة يومية منذ التاسع من نوفمبر 2022، بفعل عمليات البيع الواسعة التي شهدتها أسواق الأصول عالية المخاطر عقب القرار التاريخي لبنك اليابان.
أعلن بنك اليابان في ختام اجتماع أمس التخلي عن سياسة أسعار الفائدة السلبية، ورفع سعر الفائدة القياسية وذلك لأول مرة منذ عام 2007، وإنهاء سياسة التحكم في منحنى العائد على السندات الحكومية.
وخلال تعاملات اليوم، زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 25 مليار دولار لتصل إلى 2.545 تريليون دولار، بفضل الصعود القوي لعملتي بيتكوين وإيثريوم.
وتكبدت بيتكوين خسائر قوية ودخلت في موجة من عمليات التصحيح، بعدما سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 73.794 دولار، يوم الخميس الموافق 14 من مارس الجاري.
كما تأثرت البيتكوين بتباطؤ التدفقات الجديدة إلى صناديق التداول الخاصة بها في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى انحسار احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في يونيو المقبل.
ومن المقرر أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن قراره بشأن أسعار الفائدة الأمريكية في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، وسط توقعات الإبقاء على نطاق القياسي عند 5.50%، وذلك للاجتماع الخامس على التوالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟