بيتكوين ترتفع 4% لتقترب من مستوى 65 ألف دولار عقب حادث اغتيال "ترامب"

بيتكوين ترتفع 4% لتقترب من مستوى 65 ألف دولار عقب حادث اغتيال "ترامب"
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، حيث صعدت لأعلى مستوى في أسبوعين.
وتجاوزت البيتكوين الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار، في ظل عزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، عقب محاولة اغتيال فاشلة للمرشح الرئاسي الأمريكي "دونالد ترامب".
وتعرض "ترامب" لمحاولة اغتيال يوم السبت الماضي خلال أحد الفعاليات الانتخابية، مما عزز احتمالات فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر انعقادها في نوفمبر.
زاد سعر البيتكوين بحوالي 4.0% أي ما يعادل 2.432 دولار، ليتم تداولها عند مستوى 63.259 دولار، وهو الأعلى من بداية الشهر الجاري، مقارنة بـ 60.827 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، ارتفعت بيتكوين بنسبة 2.7% مسجلة ثالث مكسب يومي على التوالي، مع تسارع عمليات الشراء بعد محاولة اغتيال "دونالد ترامب" المؤيد بقوة لصناعة العملات المشفرة.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 9%، لتسجل أول مكسب خلال الخمسة أسابيع الأخيرة، مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 100 ملياردولار ‏إلى إجمالي 2.420 تريليون دولار ،الأعلى منذ مطلع يوليو الجاري ،بسبب ‏الصعود الواسع حاليًا فى أسعار البتكوين والإيثريوم.
كان "دونالد ترامب" الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري ‏للانتخابات الرئاسية ‏المقبلة فى نوفمبر القادم قد أصيب برصاصة في أذنه خلال تجمع انتخابي ‏في ولاية بنسلفانيا يوم السبت. ‏
وقالت السلطات الأمريكية إنها تتعامل معه ‏على أنه محاولة اغتيال، وقالت حملة ترامب ‏إنه بخير وتعافى بعد الحادث‎.‎
ووفقًا لبيانات سوق التنبؤ "بولي ماركت" ارتفعت ‏احتمالات فوز "دونالد ترامب" فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة فى 4 ‏نوفمبر القادم إلى 70%، عقب هذا الحادث.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟