بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% لتتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوعين

بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% لتتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوعين
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتواصل الصعود لليوم الخامس على التوالي، مقتربة من أعلى مستوياتها في أسبوعين، وسط تداولات ضعيفة، مع ترقب المستثمرون المزيد من الإشارات حول مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.
وتتجه الأنظار اليوم نحو حديث هام لـ "كريستوفر والر" أحد أهم الأعضاء في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي تأثر تصريحاته على تسعير احتمالات خفض معدلات الفائدة الأمريكية.
ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1.1% أي حوالي 726 دولار ليتم تداولها أعلى مستوى 70 ألف دولار عند 70.725 دولار، مقارنة بـ 69.999 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت العملة الرقمية الأشهر والأكبر من حيث القيمة السوقية في العالم بنسبة 0.25%، لليوم الرابع على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في حوالي أسبوعين عند 71. 572 دولار.
واستهلت العملات الرقمية تعاملات هذا الأسبوع على ارتفاع، مع تفاؤل المستثمرين بدخول شركة "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم مجال ترميز الأصول الرقمية، بجانب اقتراب توقيت خفض البنوك المركزية العالمية لأسعار الفائدة.
وخلال جلسة اليوم، ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة بمقدار 25 مليار دولار لتصل إلى 2.80 تريليون دولار، مدعومة بالصعود المستمر في أسعار بيتكوين وإيثريوم.
ويرى المحللون أن أحد أه الأسباب الأساسية وراء الصعود القوي للبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، هو تصاعد احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاث مرات خلال العام الحالي.
وكان صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي قرروا الأسبوع الماضي، تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون أي تغيير، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، رغم عودة الضغوط التضخمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟