بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتتجاوز مستوى 70 ألف دولار من جديد

بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتتجاوز مستوى 70 ألف دولار من جديد
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الصعود خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، لتسجل أعلى مستوياتها في أسبوعين، بعدما نجحت في كسر الحاجز النفسي عند 70 ألف دولار.
ويُعزى هذا الصعود إلى تحسن معنويات المستثمرين وإقبالهم بشكل كبير على الأصول ذات المخاطر العالية، وسط آمال بدء البنوك المركزية العالمية في خفض أسعار الفائدة وإنهاء دورة التشديد النقدي قريبًا.
كما تلقت بيتكوين وإخواتها من العملات الرقمية الأخرى دعمًا قويًا مع اقتراب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة ابتداءًا من اجتماع يونيو المقبل.
ارتفع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين بنسبة 2.4% أي ما يعادل 1.683 دولار، ليتم تداولها عند 71.572 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 14 مارس الجاري، مقارنة بـ 69.889 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، ارتفعت أسعار البيتكوين بنسبة 4.0% مسجلة ثالث مكسب يومي على التوالي، مع تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وزادت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بمقدار 55 مليار دولار لتصل إلى 2.825 تريليون دولار، بفضل الصعود القوي في أسعار عملتي بيتكوين وإيثريوم.
استهلت العملة الرقمية بيتكوين تعاملات هذا الأسبوع على ارتفاع، وسط تفاؤل المستثمرين بدخول شركة "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم مجال ترميز الأصول الرقمية، بالإضافة لقرار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي بتثبيت أسعار الفائدة، للمرة الخامسة على التوالي.
ويرى المحللون أن بيتكوين ستشهد المزيد من الصعود خلال الأيام المقبلة، وقد تتجاوز مستوى 100 ألف دولار قبل نهاية هذا العام، خاصة في حال بدأت البنوك المركزية بالفعل في خفض الفائدة في يونيو المقبل.
ورفعت أغلب المؤسسات المالية توقعاتها بشأن مسار بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى على المدى المتوسط.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟