بيتكوين ترتفع بأكثر من 2%.. لتتماسك أعلى 60 ألف دولار

بيتكوين ترتفع بأكثر من 2%.. لتتماسك أعلى 60 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتظل متماسكة أعلى مستوى 60 ألف دولار، مع نشاط عمليات التعافي من أدنى مستوى في ستة أسابيع.
ومع المتوقع أن تواصل البيتكوين الصعود، مع اقتراب حدث التنصيف في 20 أبريل الجاري.
وتحسنت معنويات المستثمرين وهيمن التفاؤل على سوق العملات الرقمية اليوم، بفعل تباطؤ عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وخلال جلسة اليوم، صعد سعر البيكوين بحوالي 1.790 دولار أي حوالي 2.9% ليتم تداولها عند مستوى 63.046 دولار، مقارنة بـ 61.256 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الأربعاء، خسرت بيتكوين حوالي 4.0% من قيمتها، لتسجل ثاني خسارة يومية خلال الثلاثة أيام الأخيرة.
وهبطت بيتكوين إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 59.672 دولار، بفعل التراجع الحاد في بورصة "وول ستريت" الأمريكية عقب تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي، التي جاءت أكثر عدوانية.
وزادت القيمة السوقية للعملات المشفرة الخميس بأكثر من 20 مليار دولار، لتصل إلى 2.375 تريليون دولار، في ظل الصعود القوي في أسعار عملتي البيتكوين والإيثريوم.
وهيمنت بيتكوين على سوق العملات الرقمية بشكل أوسع لتسيطر في الوقت الحالي على حوالي 55% من السوق، في ظل التراجع الحاد في العملات المشفرة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
وفي الأسبوع الماضي، زادت هيمنة بيتكوين بحوالي 1.35%، في حين ارتفعت في الشهر الماضي بنسبة 2.5%، بفضل التدفقات الواسعة لصناديق العملة المتداولة في البورصة.
‏هبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم، بحوالي 0.65%، ليواصل تراجعه لليوم الثاني على التوالي، مبتعدًا عن أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 4.696%، مما ساعد في تحسين شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟