بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتستأنف الصعود أعلى 70 ألف دولار مرة أخرى

بيتكوين ترتفع بأكثر من 2% لتستأنف الصعود أعلى 70 ألف دولار مرة أخرى
استأنفت العملة الرقمية بيتكوين مكاسبها التي توقفت بشكل مؤقت في الجلسة الماضية، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، من أعلى مستوياتها في أسبوعين.
وارتفعت بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتتداول مرة أخرى فوق مستوى 70 ألف دولار، وسط توقعات بمزيد من الصعود خلال الأيام القادمة.
يترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، من أجل إعادة تسعير الاحتمالات القائمة حول توقيت خفض أسعار الفائدة الأمريكية.
وزاد سعر البيتكوين بنسبة 2.2% اليوم أي حوالي 1.506 دولار ليتم تداولها عند مستوى 70.912 دولار، مقارنة بـ 69.406 دولار في بداية التعاملات.
وخسرت البيتكوين حوالي 0.8% من قيمتها في ختام تعاملات أمس الأربعاء، لتسجل أول خسارة يومية خلال الخمسة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في أسبوعين حين بلغت 71.572 دولار.
وتأثرت بيتكوين أيضًا بتعليقات أكثر عدوانية وتشددًا من أحد أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي قلصت فرص خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع يونيو المقبل.
بخلاف عمليات البيع لحجز الأرباح ،تراجعت أسعار البتكوين بعد ‏تعليقات أكثر تشددًا من أحد أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي ،قلصت ‏احتمالات خفض أسعار الأمريكية فى يونيو.‏
صرح عضو مجلس المحافظين فى البنك الاحتياطي الفيدرالي "كريستوفر ‏والر" أمس الأربعاء، أنه لا يوجد دافع لخفض أسعار الفائدة، وأنه بحاجة إلى أن شهرين بيانات التضخم تتراجع لمدة شهرين على الأقل قبل البدء في التخفيض.
وأشار إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة في الولايات المتحدة قد تؤدي لتأخير عدد تخفيضات أسعار الفائدة خلال العام الجاري.
ويترقب المستثمرون صدور عدد من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، في أوقات متلاحقة من اليوم، من أجل إعادة تسعير احتمالات خفض الفائدة.
ومن المقرر أن تصدر اليوم بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير من العام الماضي، وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية، وبيانات ثقة المستهلكين الأمريكين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟