بيتكوين ترتفع قرابة 5% مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة

بيتكوين ترتفع قرابة 5% مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء بحوالي 5%، لتتماسك فوق أدنى مستوى في ستة أشهر، متجهة نحو تسجيل أول مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة، مع تعافي أغلب أسواق الأسهم العالمية، بفضل نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة عند مستوى 50 ألف دولار. 
وينصب تركيز المستثمرين حاليًا على تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بهدف الحصول على أدلة جديدة حول تحركات أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة وتوقيت البدء في تخفيف السياسة النقدية. 
صعد سعر البيتكوين بقرابة 5% أي ما يعادل 2.548 دولار ليتم تداولها عند مستوى 56,588 دولار، مقارنة بـ 54,040 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت البيتكوين 7.1% من قيمتها، في رابع خسارة يومية على التوالي، عند أدنى مستوى في ستة أشهر عند 49,577 دولار. 
وترجع تلك الخسائر القوية إلى عمليات الهروب الواسعة من الأصول عالية المخاطر، في ظل تصاعد مخاوف ركود الاقتصاد الأمريكي، وزيادة حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط. 
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 85 مليار دولار لتصل إلى 2.080 تريليون دولار، في ظل الانتعاش الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
وكانت القيمة السوقية للعملات الرقمية قد تراجعت أمس الإثنين دون مستوى 2 تريليون دولار، وذلك لأول مرة منذ فبراير الماضي، وسط تسارع عمليات البيع المفتوحة. 
وخلال تعاملات اليوم، انتعشت أغلب أسواق الأسهم العالمية وتعافت بشكل قوي، في ظل تباطؤ وتيرة تفكيك وتيرة صفقات الكاري ين، وانحسار مخاوف الركود للاقتصاد الأمريكي، والتعليقات الإيجابية من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟