بيتكوين تستأنف الهبوط وتفقد أكثر من 1% من قيمتها بفعل ارتفاع العوائد الأمريكية

بيتكوين تستأنف الهبوط وتفقد أكثر من 1% من قيمتها بفعل ارتفاع العوائد الأمريكية
انخفضت أسعار العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 1% خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتستأنف خسائرها التي توقف بالأمس، ضمن عمليات التقاط الأنفاس.
واقتربت البيتكوين مرة أخرى من أدنى مستوى في شهر ونصف، بسبب ضغوط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وقفز العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوى في أسبوع، بعدما قللت بيانات اقتصادية جاءت أفضل من التوقعات وتعليقات مشددة من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام. 
وهبط سعر بيتكوين بنسبة 1.1% أي ما يعادل 650 دولار ليصل إلى 61.148 دولار، مقارنة بـ 61.798 دولار في بداية التعاملات. 
وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت بيتكوين بنسبة 2.55% مسجلة أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في ثمانية أسابيع حين بلغت 58.456 دولار. 
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بحوالي 25 مليار دولار لتصل إلى 2.382 تريليون دولار، مع عودة البيتكوين والإيثريوم للتراجع.
وزاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 0.75%، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى في حوالي أسبوع عند 4.279%. 
وجاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية عقب الإعلان عن بيانات اقتصادية أمريكية أفضل من المتوقع، عن أسعار المنازل الأمريكية في أبريل الماضي، وعن ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي في يونيو الجاري. 
عقب صدور تلك البيانات، تراجع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر القادم من 67% إلى 64% ، واحتمالات ‏الخفض فى نوفمبر من 79% إلى 76%.‏
وحاليًا، تتجه الأنظار نحو بيانات مبيعات المنازل الجديدة في الولاايت المتحدة، والتي ستوفر المزيد من الإشارات حول مدى صحة الإسكان الأمريكي، أحد أكثر القطاعات تضررًا من الفائدة المرتفعة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟