صعود جماعي في أسعار العملات الرقمية وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

صعود جماعي في أسعار العملات الرقمية وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
ارتفعت أسعار العملات الرقمية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، لتعوض جزء من خسائرها المسجلة على مدار الجلستين السابقتين.
جاء هذا الصعود رغم استمرار عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، عقب نشر تقارير تشير إلى تحقيق لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية مع شركة " Jump Trading" بشأن أنشطتها في تداول العملات الرقمية.
في الوقت نفسه، زاد إقبال المستثمرون نحو الدولار باعتباره ملاذًا آمنًا قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل.
ومن المتوقع أن يصدر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي- وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي- يوم الجمعة، ما قد يساهم في تقديم المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة هذا الأسبوع.
سجلت العملات الرقمية خسائر قوية خلال الأسبوع الجاري، مع تصاعد المخاوف بشأن استمرار الفائدة المرتفعة بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى قوة الدولار، مما قلل جاذبية العملات المشفرة.
خلال تعاملات اليوم، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 2.15% لتتداول مرة أخرى أعلى الحاجز النفسي الهام عند 60 ألف دولار، حيث وصلت إلى 61.701 ألف دولار.
ووصلت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.22 تريليون دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 5.32% من قيمتها، بعد موجات الهبوط العنيفة التي ضربت سوق الكريبتو.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية بعد البيتكوين، بنسبة 1.15% ليصل إلى 3,386 دولار.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بحوالي 1.30 ليتم تداولها عند 576.40 دولار، كما ارتفع سعر عملة كاردانو بـ 2.90% مسجلًا 0.3914 دولار.
وصعد سعر عملة دوجكوين بنسبة 5.33% ليصل إلى مستوى 0.125780 دولار، في حين زاد سعر عملة ريبل بنسبة 0.05% ليسجل 0.4745 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟