تباين أسعار العملات الرقمية في مستهل التعاملات مع استمرار تراجع "الإيثريوم"

تباين أسعار العملات الرقمية في مستهل التعاملات مع استمرار تراجع "الإيثريوم"
تباين أداء العملات الرقمية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، بقيادة البيتكوين التي تراجعت إلى مستوى 61 ألف دولار، مسجلة ثاني أسوأ أداء أسبوعي لها منذ مطلع العام الجاري.
وجاء هذا التراجع الحاد في أسعار العملات الرقمية في ظل تصاعد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتراجع السيولة في الصيف، بجانب ابتعاد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية.
وعزف المستثمرون عن الأصول الخطرة من بينها العملات المشفرة هذا الشهر، لحين معرفة مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.
ومن المتوقع أن يواجه سوق الكريبتو موجات هبوط عنيفة في الربع الثالث من عام 2024، ليشهد المزيد من التقلب بالرغم من موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات على إطلاق صناديق الإيثريوم المتداولة الشهر الماضي.
ويرى المحللون أن هذا التراجع جاء نتيجة نشاط عمليات البيع وجني الأرباح من قبل المستثمرين الذين سعوا إلى تأمين مكاسبهم بعد فترة من الارتفاع الهائل، بالإضافة إلى تخارج رؤوس الأموال من صناديق البيتكوين المتداولة بالبورصة الأمريكية.
خلال جلسة اليوم، خسرت بيتكوين حوالي 2.35% من قيمتها ليتم تداولها عند مستوى 61.382 ألف دولار.
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.21 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 42.97 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، فقدت بيتكوين حوالي 6.03% من قيمتها، لتتخلى عن المكاسب القوية التي سجلتها مطلع الشهر الجاري.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 0.78% اليوم ليصل إلى 3373 دولار، كما هبط سعر عملة بينانس كوين بنحو 0.25% إلى 574 دولار.
وخسرت عملة دوجكوين حوالي 2.57% من قيمتها، ليصل إلى مستوى 0.123385.
في المقابل، ارتفع سعر عملة كاردانو بحوالي 2.47% ليبلغ 0.3876 دولار، كما زاد سعر عملة ريبل بنسبة 0.35% ليسجل 0.4777 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟