بيتكوين تعاود الصعود وتقفز بـ 9% لتتداول أعلى 67 ألف دولار

بيتكوين تعاود الصعود وتقفز بـ 9% لتتداول أعلى 67 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتتجاوز مستوى 67 ألف دولار، بعد هبوطها من أعلى مستوى على الإطلاق.
وتلقت البيتكوين دعمًا قويًا من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نهاية اجتماع أمس، بتثبيت أسعار الفائدة، لليوم الخامس على التوالي.
وزاد إقبال المستثمرون على الأصول عالية المخاطر مع تأكيد الفيدرالي الأمريكي على خفض معدلات الفائدة ثلاث مرات خلال العام الجاري.
وارتفعت بيتكوين اليوم بنسبة 9%، ليتم تداولها عند 67.500 دولار، بعد أن تراجعت بأكثر من 10% في بداية تعاملات أمس حين سجلت 61 ألف دولار.
وفي نهاية التعاملات ارتفعت بيتكوين بحوالي 10% لتعوض خسائرها المبكرة، مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في يونيو المقبل.
واستفادت العملات الرقمية من هبوط الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، والذي ساعد في تحسين شهية المستثمرين.
وخلال الأيام القليلة الماضية، تعرضت بيتكوين لموجة هبوط عنيفة، دفعتها للتراجع لأدنى مستوياتها في أسبوعين عند 61 ألف دولار، بفعل ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، ومخاوف رفع الفائدة الأمريكية مجددًا.
وعادت بيتكوين للصعود من جديد وشهد سوق العملات الرقمية صعود قوي مع تحسن المعنويات بعدما عزز قرار الاحتياطي الفيدرالي الأخير احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في النصف الأول من العام الجاري.
وكانت بيتكوين قد سجلت في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الماضي، أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث تجاوز المستوى النفسي عند 73 ألف دولار.
وجاء صعود بيتكوين اليوم قبل ثلاثة أسابيع من حدث تنصيف بيتكوين، ووسط توقعات ارتفاع صافي الاستثمارات الواردة إلى صناديق التداول الفورية للعملة الرقمية في البورصة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟